مقالات

مسیر واحد اخوان و شبه نظامیان ایران [جلال عارف، البیان (امارات متحده عربی)، 8 سپتامبر 2019] (اداره کل رسانه های خارجی، مترجم: حبیب ساسانی)

خدعه و نیرنگ فقط یکی از ارکان تمرکز رفتارهای نظام های دینی استبدادی نیست بلکه از نشانه های ایمان به این فکر واندیشه است.استبداد دینی ،پیروان وحامیانش را به امید بهشت ودردست داشتن کلید آن فریب می دهد.این نیرنگ، اساس رفتار استبداد دینی است. ازاینرو،عجیب نیست که مسیر استبدادی اخوان المسلمین مصر با مسیر رهبران دینی ایران و حامیان نظامی آن یعنی سپاه پاسداران یکی باشد.

مسیر واحد اخوان و شبه نظامیان ایران
خدعه و نیرنگ فقط یکی از ارکان تمرکز رفتارهای نظام های دینی استبدادی نیست بلکه از نشانه های ایمان به این فکر واندیشه است.استبداد دینی ،پیروان وحامیانش را به امید بهشت ودردست داشتن کلید آن فریب می دهد.این نیرنگ، اساس رفتار استبداد دینی است. ازاینرو،عجیب نیست که مسیر استبدادی اخوان المسلمین مصر با مسیر رهبران دینی ایران و حامیان نظامی آن یعنی سپاه پاسداران یکی باشد. واین مساله هم دورازذهن هم نیست که گرمی بازار روحانیون ایران در زمانی که با سید قطب رونق داشت هم اکنون درمقابل نیز اخوانی ها با افکار امام خمینی آن را جبران نمایند.در سال مصیبت باری که قدرت درمصردر دست اخوان بود ازتجربه تشکیل حکوت ایران به عنوان یک الگو سخن به میان می آوردند. سپاه پاسداران و سازمان های وابسته به این سپاه مورد توجه اخوان بود.اخوانی ها دربهای صحرای سینا را به روی همه تروریست ها بازکرده بودند وبا ایران نیز درخصوص چگونگی تشکیل دولت موازی اسلامی مانند حکومت ایران گفت وگو هایی داشته اند.اززمان سقوط دولت اخوانی درمصر ،این گروه اقدامات تروریستی شان را درداخل و خارج متوقف نکردند و با مراکزی در قطر و ترکیه که ازاخوان حمایت می کردند ارتباط داشته و فعالیت های تروریستی انجام می دادند.
منبع : اداره کل رسانه های خارجی

 

الخداع لیس فقط إحدى رکائز السلوک السیاسی للفاشیة الدینیة، ولکنه أیضاً أحد معالم «الفکر» الشاذ الذی تؤمن به.

تخدع الفاشیة الدینیة أنصارها أو «ضحایاها» بأنها تملک صکوک الغفران ومفاتیح الجنة، وأن مجرد الانتساب لها یضمن نعیم الدنیا والآخرة، وتحاول الفاشیة الدینیة – فی الوقت نفسه – خداع الآخرین بادعاء المسالمة حتى تصل لمرحلة «التمکین»، وبارتکاب الجرائم فی حق الإنسانیة وهی تدعی البراءة، وبالحدیث المستمر عن نصرتها للدین الحق بینما کل ما تفعله هو الخروج على القیم النبیلة التی تدعو لها الأدیان السماویة.

الخداع أصل فی السلوک السیاسی للفاشیة الدینیة، وأساس فی عقیدتها.

ومن هنا لا غرابة فی أن تلتقی فی طریق واحد فاشیة الإخوان مع فاشیة أئمة إیران وحرسها الثوری، والأمر لیس جدیداً والعلاقات بعیدة، وحفاوة الملالی بأفکار سید قطب تقابلها حفاوة «الإخوان» بدعاوى الخمینی. وفی عام البلاء الذی حکم فیه «الإخوان» مصر.. کانت تجربة إیران هی المثال الذی یبحثون عنه، والحرس الثوری وتنظیماته هی موضع اهتمامهم وهم یفتحون أبواب سیناء لکل جماعات الإرهاب، ویبحثون مع طهران فی کیفیة بناء الدولة الموازیة فی مصر.



منذ سقط حکم «الإخوان» فی مصر وهم لا یتوقفون عن ممارسة الإرهاب فی الداخل وممارسة التآمر بالتعاون مع مراکز الدعم فی الدوحة وأنقرة، وفی الوقت نفسه لا یتوقفون کل فترة عن تقدیم ما یسمونه بـ«مبادرات الصلح» التی یعرفون أنها بلا معنى وبلا قیمة ومن دون أی نتیجة إلا محاولة الظهور أمام الرأی العام فی الدول الغربیة بأنهم یبحثون عن حل لمشکلتهم، وبأنهم لیسوا عصابة إرهابیة کما هو واقع بل الطرف الذی ینبغی على الدولة أن تتفاهم معه لیتوقف الإرهاب.

الشیء نفسه نراه الآن من طهران، حین یکرر وزیر الخارجیة ظریف الدعوة لإبرام «اتفاقیات عدم اعتداء» مع بعض دول الجوار کوسیلة لخروج إیران من أزمتها، تتجاهل مثل هذه الدعوات حقیقة أن الاعتداء کان على الدوام من جانب واحد وهو الجانب الإیرانی، وأنه – لو کان یرید السلام والاستقرار حقاً – لتوقف عن الاعتداء، ولو کان یرید حسن الجوار لکان قد استجاب لدعوات لم تتوقف لإنهاء احتلال الجزر الإماراتیة أو اللجوء للتحکیم الدولی. ولو کان یرید الخیر للمنطقة لأوقف جهوده المستمرة للتدخل فی شؤون دول الجوار، وامتنع عن دعم میلیشیات الإرهاب التابعة له وعن خلق الفتن الطائفیة التی تستهدف مد نفوذ ملالی إیران على حساب ضرب الوحدة الوطنیة فی دول المنطقة.

دول الخلیج العربی لم تتدخل فی شؤون إیران الداخلیة ولم تعتدِ على أرضها، ولم تطلب منها إلا أن تتوقف عن دعم میلیشیا الحوثی والتحالف مع باقی المیلیشیات الإخوانیة الداعشیة فی محاولة لجعل الیمن مرکزاً لإرهاب الفاشیة الدینیة واختراق أمن الدول العربیة وتهدید استقرار الخلیج، لم تطلب الدول العربیة إلا أن تحترم إیران قواعد القانون الدولی وأن تمتنع عن التدخل فی الشأن الداخلی لدول المنطقة وأن توقف تهدیداتها المستمرة ومحاولاتها التی لم تتوقف لتوسیع النفوذ، وتغطیة أوهام التمدد الفارسی برداء دینی لم یعد یخدع أحداً.

حدیث ظریف عن اتفاقیات عدم الاعتداء لا یختلف عن مبادرات «الإخوان» الوهمیة عن المصالحة. مجرد محاولة لتحسین الصورة دون اقتراب من أصل المشکلة، على مدى تسعین عاماً من عمر «الإخوان» حصلوا على عشرات الفرص لتصحیح المسار، وکانوا فی کل مرة یعودون إلى طریق الإرهاب الذی لا بدیل عنه لکل فاشیة دینیة!! وعلى مدى السنین الماضیة لم تتوقف دول الخلیج العربی عن تقدیم الدعوات للنظام الإیرانی من أجل التوقف عن التدخل فی شؤونها الداخلیة وعن إثارة الفتن الطائفیة حتى تقوم علاقات حسن جوار حقیقیة تبنی الاستقرار وتحفظ الأمن فی الخلیج وتحقق مصالح دول وشعوب المنطقة.

وعلى مدى السنین کان الرد هو المزید من محاولات التدخل والتآمر، والمزید من التهدیدات برفع الأعلام الإیرانیة فی العواصم العربیة، والمزید من دعم المیلیشیات الحوثیة لتستولی على الحکم فی الیمن، وتحیل صنعاء إلى مرکز لتهدید کل المنطقة بأسلحة طهران.. ولحسابها!!

ویبقى «الإخوان» على عهدهم یکررون أحادیث «المصالحة» و«المراجعة» وهم یمضون فی طریق الإرهاب، وتبقى أحادیث طهران عن «معاهدة عدم اعتداء» مجرد محاولة خائبة للهروب من التزامات لم یعد منها مفر. أن تعود دولة طبیعیة تکرس جهودها للنهوض بشعبها، وأن تمتنع عن الدخول فی الشؤون الداخلیة لدول الجوار، وأن تضع نهایة لمحاولات مد النفوذ والتوسع وإثارة الفتن الطائفیة، وأن تدرک – قبل فوات الأوان – أن العواصم العربیة ستظل عربیة وأن حکم المیلیشیات لابد أن یسقط.

حین تفعل طهران ذلک سوف تجد أن ما بینها وبین دول المنطقة هو حسن الجوار والمصلحة المشترکة والخلیج الآمن والتعاون الذی یعود بالخیر على کل شعوب المنطقة.. ومن دون ذلک لن یکون لحدیثها عن «عدم الاعتداء» معنى إلا تأکید نیة الاعتداء (!!) ولن تجد لها من شرکاء إلا إخوان الإرهاب ومیلیشیات العملاء. ویا لها من شراکة!!

برای نظر دادن ابتدا باید به سیستم وارد شوید. برای ورود به سیستم روی کلید زیر کلیک کنید.